أنواع خیار

خیار

هذه الفاكهة ذات لون أخضر فاتح إلى غامق وقشرة رقيقة ولحم غني مع وجود حبات صغيرة صالحة للأكل بداخلها حيث يوصى بتناولها بكثرة بسبب الكمية الكبيرة من البوتاسيوم فيها. يحتوي الخيار على 95٪ ماء. الخيار هو فاكهة توجد في جميع الفصول تقريبًا ولها أنواع مختلفة.

خيار المزرعة أو البستان

نظرًا لجودته العالية يحتفظ الخيار المزرعة بالفيتامينات والمواد العضوية. يزرع هذه الأنواع من الخيار في المزرعة بالطرق التقليدية والعضوية وتتطلب عناية أكثر من الخيار الآخر المزروع في الدفيئة. الخيار المزرعة هو نبات طازج وله العديد من الخصائص الطبية والعلاجية ومنها خفض ضغط الدم والحد من ارتفاع حمض اليوريك وكذلك تنظيف الجسم من السموم.

خيار الدفيئة

هذا النوع من الخيار مناسب للتقديم أو الاستهلاك اليومي. ينبت خيار الدفيئة بسرعة كبيرة ومظهره الجميل ولونه الأخضر الداكن وقشرته الناعمة جدًا. يُزرع خيار الدفيئة عادة في الخريف والشتاء.

خيار شائك

  •   إنه أحد أفضل أنواع الخيار المتاحة وبسبب مذاقه الفريد والمقرمش فهو مناسب جدًا لصنع المخللات. الخيار شائك هو نبات يصل عمرها الى سنة واحدة وطوله يصل إلى 3 أمتار. يستخدم بعض الأشخاص هذا المنتج لعلاج الأمراض والوقاية منها.

التعبئة والتغليف

  • نظرًا لحقيقة أن الخيار له قشرة ضعيف للغاية فإن الصناديق المستخدمة للتغليف يجب أن تكون مصنوعة من الورق المقوى، ويجب استخدام ورق خاص بين كل صف من الخيار لتعبئتها. يتم تعبئة وتغليف الخيار بطريقة تحافظ على سلامة وجودة المنتج في الكرتون جيدًا من حيث نفوذ البكتيري والميكروبي.